ثلاثة أشياء يجب معرفتها عن مصادقات لينكدإن

هل تسألت يومًا عن مصادقة المهارات في لينكدإن؟ وماذا قد تخبر أصحاب العمل عنك؟

المصادقات (Endorsements) هذه من المفترض أن تعزز ملفك الشخصي، لكن قد تمنعك أيضًا من أن تكون المرشح المثالي للوظيفة! من المهم لمصادقة المهارات أن تدعم علامتك الشخصية وأهدافك المهنية؛ فكلما حصلت على مصادقات أكثر للمهارات الأساسية المهمة لديك سترتفع قيمتك عندما يخوض مسؤول التوظيف رحلة البحث عن المواهب.

للتأكد من أن ملفك الشخصي لا يظهر بصورة خاطئة، كأن تكون مرشحًا لديه مهارات عديدة وغير متجانسة، والتي بدورها تمت مصادقتها من جميع العالم (بما في ذلك أشخاص لا يعرفون عنك شيئًا) اتبع هذه النصائح:

١| لا تقبل أي مصادقة

كما ذكرنا سابقًا، تأكد أن المصادقات على لينكدإن تتوافق مع أهدافك المهنية. على سبيل المثال: إذا كان تركيزك على مجال معين، ولكنك حصلت على مصادقة على مهارات من وظيفتك السابقة فهذا لن يساعدك. على الرغم من أنه من الجيد معرفة أمور خارج مجال عملك، لكن لا توجد فائدة منها عندما يكون تركيزك هو الحصول على فرص في مجال مختلف.

قم بتقييم المصادقة قبل قبولها إذا كانت تناسب الوظيفة التي ترغب فيها بدلًا من إضعاف رسالة مهاراتك الحقيقية. وتذكر! لا يمكنك إزالة المصادقات بعد قبولها، الخيار الوحيد لديك هو إخفائها (حسب لنكدإن وحتى تاريخ هذه المقالة).

٢| وجّه الأشخاص إلى قائمة رغباتك في المصادقة

يمكنك تقديم التوجيه للأشخاص الذين يرغبون في تقديم المصادقة على مهاراتك من خلال وضع قائمة للمهارات المصادقة. ترتيب المهارات سيكون حسب عدد المصادقات، فالمهارة الأكثر عددا من المصادقات تلقائيًا ستكون أعلى القائمة، وهذا سبب آخر يجعلك انتقائيًا في قبول المصادقات.

٣| اطلب توصيات

توصيات لينكدإن (Recommendations) تعتبر أقوى من المصادقات (Skills Endorsements)، فهي تقدم معلومات أكثر مصداقية لأصحاب العمل الذين يراجعون ملفك الشخصي. تقدم بالشكر بعد حصولك على مصادقة من أحد معارفك الموثوقين لمهارة تعتبرها مهمة لمهنتك، وتواصل معه لتذكره بأي خبرات مشتركة بينكما والتي قد تشكل أساسًا لتوصية، وعندها قد تطلب منه تقديم توصية موسعة إذا سمح له الوقت.

وأخيرًا..

جودة ملفك الشخصي على لينكدإن تعتمد كثيرًا على نوعية المعلومات التي تسمح بنشرها عليه، لذلك اعتنِ وانتقِ من ذلك ما يدعم ويعزز ملفك بشكل جيد ومركز.


ترجمة: ساره الخلف

المرجع: Things To Know About LinkedIn Endorsements – Work it Daily – By Don Goodman and Aaron Sanborn.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.